التسويق الغير مباشر أو التسويق الهزيل : ما رأيك في الفورمولا 1؟ رياضة مشبعة بالتكنولوجيا حيث يجب على الفرق الابتكار باستمرار للبقاء في السباق. حتى أكبر فريق لا يزال يختبر ميزة جديدة لتحسين سيارته ،خوفا من خطر الوقوع.
هل تفهم هذه الاستراتيجية؟ لقد فهمت ما هو التسويق الهزيل ومدى أهمية ذلك لأداء العمل.
ومع ذلك ، دعنا نخبرك المزيد .
التسويق الهزيل ، نهج تطوري :
التسويق الهزيل يدور حول كونه رشيقًا في عملية التحسين المستمرة. الهدف هو تكييف عرضه أو خدماته أو منتجاته باستمرار لتطورات السوق. تمثل كل حملة تسويقية أو نشاطًا فرصة للتحسين من حيث الاستحواذ ورضا العملاء.
بفضل التجارب والتحليلات ، تتوقع حدوث تغييرات في سلوك المستهلك. الهدف؟ إزالة العقبات وإطلاق نقاط الألم لتحقيق أهدافك بشكل أفضل.
التسويق الهزيل يتطلب حسًا معينًا من الإبداع والابتكار المستمر.
مفهوم تركز على ثلاث مراحل :
التسويق اللين هو جزء من منهج علمي ذو خبرات تضمن تكيف منتجاتك مع الاتجاهات الجديدة. هذه الاستراتيجية مبنية على 3 أعمدة: "بناء , قياس وتحسين. "
[caption id="" align="aligncenter" width="700"]
مفهوم تركز على ثلاث مراحل[/caption]
في الخطوة الأولى ، تقوم بإنشاء محتوى عالي الجودة مخصص لجمهورك. هذا يتطلب دراسة أولية شاملة للشخصية المشترين الخاصين بك. بعد ذلك ، يتم الترويج لهذا المحتوى وتوزيعه عبر الشبكات الاجتماعية ، والنشرة الإخبارية ، والإعلانات المستهدفة ... هذا هو الجزء "Build" من التسويق الهزيل.
ثانيًا ، تقوم بتحليل استراتيجيتك باستخدام مؤشرات الأداء مثل ترافيك وزوار موقع الويب أو معدل الارتداد أو معدل المشاركة أو التحويل. هنا يمكنك قياس جهودك وتأثيرها.
تؤدي هذه الإجراءات إلى النقطة الأخيرة حيث تتعلم من أخطائك. بين الإحصاءات من قياساتك ، يمكنك تحديد ما يصلح وما يحتاج إلى تحسين في استراتيجيتك. الهدف هو تحسين العملية لتحسين عائد الاستثمار.
تحسين العروض الخاصة بك بمنتج الحد الأدنىMVP :
يعتبر منتج الحد الادنى MVP مفهومًا مستمدًا من التسويق الهزيل. تشجع هذه التقنية اختبار إصدار الحد الأدنى من المنتج أو الخدمة قبل إطلاقه. سيشمل الأخير فقط الميزات الرئيسية التي تحقق قيمة للمستهلكين. الهدف من ذلك هو اختبار مصلحة المنتج وتوقعاته بسرعة وبتكلفة أقل.
مثلا:
بدلاً من تصميم برنامج تم إنجازه تمامًا
. مع تصميم عصري وعشرات الوظائف ، يمكنك تطوير نسخة خفيفة ، بتصميم بسيط وخيارات أساسية ، لكنها قوية
. سوف تقوم بتغييره لاحقًا ، بناءً على ملاحظات العملاء. ستقوم بإضافة الوظيفة المطلوبة على وجه التحديد وتحسين الواجهة بمرور الوقت.
النتيجة:
سيتطور منتجك في الوقت نفسه مع احتياجات العملاء
. وبالتالي ، سيتم تكييف برنامجك تمامًا وفقًا لتوقعات هدفك ، مما سيزيد من حجم مبيعاتك على المدى الطويل
. في التسويق الهزيل
. ينصب التركيز على القيمة الفريدة التي تقدمها الشركة
. بشكل ملموس ، بدلاً من الحديث عن خصائص أو خصائص المنتج
. يمكنك تسليط الضوء على القيمة المضافة ، والشعور بأنها تعطي المشتري
. عندما تربح زبائنك الأولين ، يمكنك تحسين الجانب الفني والتشغيلي
. الهدف النهائي هو الحصول على منتج ناجح قادر على تلبية الطلب العالي.
- اقتباس :
- اقرأ ايضاً دروس هامة من digital native vertical brand