منتديات طريق التعليم
منتديات طريق التعليم

تعليمي - اسلامي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» موقع اعلاني للربح
الأحد مايو 07, 2017 7:27 pm من طرف Admin

» معدات الغزل مضغوط
الأربعاء ديسمبر 07, 2016 4:56 pm من طرف gamal eladl

»  اجمل مقطع للشيخ عبد الباسط عبد الصمد خشوع ومبكي جداا
الأحد نوفمبر 20, 2016 7:55 pm من طرف Admin

» تلاوة الشيخ عبدالباسط عبدالصمد فى عزاء الرئيس السادات
الأحد نوفمبر 20, 2016 7:52 pm من طرف Admin

»  فيديو نادر لعبد الباسط يبكي من خشية الله ويتماسك- Quran Muslim Video
الأحد نوفمبر 20, 2016 7:49 pm من طرف Admin

» كاميرات مراقبة
الأحد أكتوبر 23, 2016 10:38 am من طرف emansayed

» عمرو بن العاص ( محرّر مصر من الرومان )
الجمعة أبريل 29, 2016 12:01 pm من طرف Admin

»  عمّار بن ياسر ( رجل من الجنة..!! )
الجمعة أبريل 29, 2016 11:59 am من طرف Admin

»  المقداد بن عمرو ( أول فرسان الإسلام )
الجمعة أبريل 29, 2016 11:32 am من طرف Admin

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 مــرحلــة الكـــرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 15/03/2013

مُساهمةموضوع: مــرحلــة الكـــرد   الإثنين أكتوبر 21, 2013 7:09 pm




مــرحلــة الكـــرد

تعتبر مرحلة الكرد من أهم المراحل فى خط الانتاج وذلك لأنها تعتمد عليها بدرجة كبيرة نجاح عملية الغزل فى انتاج خيوط ذات جودة عالية.
            أهم الأغراض الرئيسية لمرحلة الكرد:


1- تفتيح خصلات القطن وازالة الشوائب بين المنشار والسلندر.


2- تسريح الشعيرات وزيادة استقامة وتوازى الشعيرات بين السلندر والفلاتش.


 3- تحويل شاشة الكرد الى شريط يسهل تغذيته للمراحل التالية.
 
            عمليات الصيانة على ماكينة الكرد:


   أ‌-       الصيانة الوقائية.                              ب- الصيانة الدورية.


             ج-الصيانة العلاجية(فجأة).


أ‌-        الصيانة الوقائية:

تتم عمليات الصيانة الوقائية للماكينات كما يلى:


                   نظافة الماكينة:

1- حيث تفصل التغذيةعن الماكينة وتترك فى حالة تشغيل لمدة عشر دقائق حتى يتم التخلص من عوادم الشابوه.(نظافة الفلاتش).

2- بعد ايقاف الماكينة تكشف جميع الأغطية للماكينة.
3-طرد الاتربة العالقة بجرائد الشابوه وجميع أجزاء الماكينة بواسطة الهواء المضغوط.
4- يتم سحب العوادم والاتربة أسفل باظ السلندر والمنشار.
5-يتم الكشف على السيور المسطحة والمسننة وتغير التالف منها ونظافتها.
6- تعيين عامل لتزييت جنزير الفلاتس مرة كل يوم لكل ماكينة.
ب‌-     الصيانة الدورية:

حيث يوجد عدد 32 ماكينة ريت C4 بمصنع 3 يتم عمل صيانة دورية لها يوميا بحيث تتم الصيانة على ماكينتين يوميا وبالتالى يستغرق هذا النوع من الصيانة 16 يوم فلا يمر على الماكينة أكثر من 16 يوم بدون صيانة الا فى حالة الاعطال المفاجئة. 
تتم الصيانة كما يلى:

تقسم الماكينة لصيانتها الى أكثر من دورة حيث تقسم الى :


1- دورة المنشار.

2- دورة نقل الحركة للدوفر.

3- دورة اللور والكلندرات الأمامية.

4- دورة الجنازير ودورة سن الفلاتش.


 5- دورة كلندرات الكوبلر ومجموعة الفانوس.

أ- دورة المنشار:

1- حيث تفصل التغذية عن الماكينة وتترك شغالة لمدة 10 دقائق للتخلص من عوادم الشابوه.
2- تكشف جميع أغطية الماكينة.
3- نظافة جميع أجزاء الماكينة بواسطة ضغط الهواء أو بواسطة الاسطمبة.

4-يتم حل السيور للماكينة وتنظيفها بفرشاة من السلك.
5- تشحيم جميع مشاحم الماكينة.
6-فك المنشار والكشف عليه عما اذا كانت الكسوة جيدة أو رديئة.
7- تشحيم رولمان البلى للمنشارلا أو تغييرها فى حالة تلفها.
8- مراجعة ضبطات الماكينة.
9- بعد تشغيل الماكينة والتأكد من سلامة الدورة يتم احضار فرقة الكهرباء لعمل معايرة للماكينة.

10- بعد ذلك يتم أخذ عينة من الشريط المنتج واحضارها الى معامل الجودة وذلك بعد فترة زمنية معينة منة تشغيل الماكينة وقياس تأثير الصيانة على جودة الشريط المنتج.
ب- دورة الصيانة لمجموعة نقل الحركة للدوفر:

حيث يتم نفس الاجراءات الأولية من عملية نظافة , والكشف على السيور والتشحيم ثم يتم فك مجموعة نقل الحركة والكشف على جميع تروسها ما اذا كانت سليمة أو يجب تغييرها وتشحيم رولمان البلى أو تغييره, مع صيانة أيضا لقاعدة الاسطوانة ووضع الجنزير بحمام زيت. ثم يتم تشغيل الماكينة والاطمئنان عليها.
ج- دورة الصيانة للور والكلندرات الأمامية:  


تشمل تفريش اللور- وهو عبارة عن اسطوانة أقل قطر عليها أسنان ذات كثافة عالية -, والكشف على تروس نقل الحركة وتشحيم رولمان البلى وتغيير التالف منها ومراجعة الضبطة بينه وبين الدوفر,بالاضافة الى المراجعة على كلندرات نقل الحركة بمراجعة التروس ورولمان البلى والضبطات.
د- دورة صيانة الفرشة:

وهى بالكشف على كسوة الفرش والاطمئنان على حالة الكسوة ويجب تغييرها فى حالة تلفها.
هـ - دورة صيانة كلندرات الكويلر ومجموعة الفانوس:

وهى بالكشف على التروس وتغيير التالف منها فى حالة وجود بوش بأى ترس وتشحيم رولمانات البلى ومراجعة قاعدة الكالندرات للكويلر فى حالة ما يجب تزويدها بالورشة عند التآكل.
ونتيجة لتأثر مراحل الغزل المختلفة وجودة الغزل بجودة شريط الكرد كان لابد من دراسة العيوب الميكانيكية لماكينة الكرد وحل هذه المشاكل.فكان لابد من التحليل بمعامل الجودة لمعرفة انتظامية شريط الكرد .
فكان جهاز الاسبكتروجرام يترجم العيوب الى رسم ,وهذا الرسم عبارة عن رسم بيانى طيفى للاختلافات الدورية فى الشريط مسجلة على ورق خاص .
وبالرسمة يوجد مدخنة أو عدة مداخن ,وهذه المدخنة تعبر عن مكان العيب فكان لابد من برمجة الطول الموجى لمعرفة مكان العيب .فتم التعاون بينى وبالتوجيه من رئيس القطاع م/ السيد شرف ومدير الصيانة م/ سمير شلبى وتوصلنا طريقة لمعرفة مكان العيب.
الطريقة العملية:  


1- تقاس سرعة الانتاج بواسطة التاكوميتر أو عن طريق ال  ( (gear diagram .
2- يقدر طول موجة الاختلاف الدورى بالقراءة مباشرة من التوزيع الطيفى للاسبكتروجرام .
3- بقسمة سرعة الانتاج (C)على طول الموجة( ג) يمكن الحصول على عدد الدورات بالدقيقة للجزء الغير السليم من الماكينة الذى يسبب الاختلاف الدورى.
4- وعن طريق ال gear diagram) ) يمكمن معرفة السرعة الدورانية لكل جزء دوار للماكينة (R.P.m) وتحديد العيب عنده .

 

[ltr]                                                                                       
[/ltr]




فأعطت الدراسة هذه النتائج:
 

مكان العيب

ג

الدوفر

140-200 cm

سلندرات التغذية

[ltr]500-1000 cm

[/ltr]



المنشار

[ltr]10-20 cm

[/ltr]



السلندر

[ltr]30-40 cm

[/ltr]



اللور أو الكلندرات

[ltr]40-60 cm

[/ltr]




العدد والأدوات المستخدمة فى ورشة الكرد:

 
العـــدة

الاستـخدام

حجر الجلخ أو السن

لازالة الرتوش أو الأجزاء الزائدة على أسنان كسوة الأجزاء المختلفة لماكينة الكرد.

فلر(ضبعة)

لضبط المسافة بين الأجزاء الدوارة وهى عبارة عن سبع ورقات مختلفة السمك.

ضبعة

لضبط مسافة كوع السكينة على سلندر التغذية.

طقم مفاتيح عادية,لقم

لفك مسـامير الربط.

مجموعة مبارد

مبرد مبطط – مبرد مربع- مبرد مثلث لتسوية قطع الغيار والرايش والتروس.

مشحمة

لتشحيم رولمانات البلى .







[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wael40093.ahlamontada.com
 
مــرحلــة الكـــرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طريق التعليم :: منتدى الغــــــــزل-
انتقل الى: