منتديات طريق التعليم
منتديات طريق التعليم

تعليمي - اسلامي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الحديثة الغزل ماكينات حسابات التي الكرد التمشيط
المواضيع الأخيرة
» https://bits2u.com/؟ref=63291
الأحد نوفمبر 26, 2017 7:53 pm من طرف Admin

» موقع اعلاني للربح
الأحد مايو 07, 2017 7:27 pm من طرف Admin

» معدات الغزل مضغوط
الأربعاء ديسمبر 07, 2016 4:56 pm من طرف gamal eladl

»  اجمل مقطع للشيخ عبد الباسط عبد الصمد خشوع ومبكي جداا
الأحد نوفمبر 20, 2016 7:55 pm من طرف Admin

» تلاوة الشيخ عبدالباسط عبدالصمد فى عزاء الرئيس السادات
الأحد نوفمبر 20, 2016 7:52 pm من طرف Admin

»  فيديو نادر لعبد الباسط يبكي من خشية الله ويتماسك- Quran Muslim Video
الأحد نوفمبر 20, 2016 7:49 pm من طرف Admin

» كاميرات مراقبة
الأحد أكتوبر 23, 2016 10:38 am من طرف emansayed

» عمرو بن العاص ( محرّر مصر من الرومان )
الجمعة أبريل 29, 2016 12:01 pm من طرف Admin

»  عمّار بن ياسر ( رجل من الجنة..!! )
الجمعة أبريل 29, 2016 11:59 am من طرف Admin

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 هناك عدة طرق للمزج في صناعة الغزل :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 15/03/2013

مُساهمةموضوع: هناك عدة طرق للمزج في صناعة الغزل :   الإثنين أكتوبر 14, 2013 7:18 pm

هناك عدة طرق للمزج في صناعة الغزل :
لإنتاج خيوط ممزوجة من نوعين مختلفين من الألياف (مثل القطن والبوليستر) يمكن اتباع أحد الطرق التالية:
1-   المزج على آلة الفتح الأوتوماتيكي للبالات :
تعتبر هذه الطريقة الأدنى كفاءة بتجانس نسبة المزج، وخاصة عندما تكون لنسب المزج أكثر من 5% لأحد المكونات. في هذه الطريقة يتم وضع بالات القطن والبوليستر بشكل متناوب على آلة الفتح الأوتوماتيكي، عددها من كل نوع يتناسب مع نسبة المزج المطلوبة. وبمساعدة تيار الهواء يتم شفط كتل من الألياف بشكل متناوب من بالات البوليستر والقطن. هذه الطريقة لا تؤمن المزج على طول الخيط بالنسب الصحيحة المطلوبة بالرغم من التحسن النسبي لتجانس المزج على الآلات اللاحقة لخط الفتح.
2-   المزج بطريقة التغذية المتناوبة للألياف على آلة الميزان :
يتم في هذه الطريقة تغذية المواد الممزوجة (البوليستر والقطن) بآلة الميزان على شكل كتل من ألياف البوليستر والقطن واردة من خطين مستقلين لتفتيح هذه الألياف. وبواسطة كفتي ميزان الآلة يتم وزن ورمي كلا النوعين من الألياف على سير ناقل. كمية ألياف كل نوع تتناسب مع نسبة المزج المطلوبة. وبالرغم من اعتبار هذه الطريقة أفضل نسبياً من الطريقة السابقة في إنتاج كتل متجانسة من الألياف الممزوجة، إلاّ أنها غير كافية أيضاً للحصول على تجانس تام بين النوعين من الألياف. ذلك لأن الكتل المتساقطة على السير الناقل تكون بشكل (كومات) متناوبة للبوليستر والقطن، يتضمن امتدادها على السير الناقل ومن ثم مسارهما إلى المراحل التالية تجمع عشوائي لأماكن أكثر بوليستر أو أكثر قطن كما هو مبين بالشكل أدناه

3- المزج على آلة السحب :
يتم المزج على آلة السحب الثاني لنوعين من الأشرطة (بوليستر وقطن) ناتجين من خطين مستقلين: فتح وكرد وسحب أول. عدد الأشرطة من كلا النوعين يتعلق بنسبة المزج المطلوبة. ولرفع كفاءة المزج تستخدم مرحلة سحب ثالثة. لكن من مساوئ هذه الطريقة هي عدم إمكانية تحقيق نسبة مزج صغيرة لأحد مكونات المادة الممزوجة، فأدنى نسبة ممكنة هي عبارة عن نسبة شريط واحد من إحدى المادتين إلى مجموع الأشرطة الكلي على آلة سحب المزج أي 1/6 وهي ما تعادل حوالي 15 % تقريباً . قد تكون طريقة المزج على آلة السحب مقبولة نوعاً ما في حالة نظام الغزل التوربيني، ولكنها غير كافية لنظام الغزل الحلقي نظراً لبقاء الأشرطة الممزوجة على شكل شرائح طولية في شريط السحب النهائي ومن ثم في المبروم ومنه في الخيط والتي تظهر آثارها لاحقاً في مظهرية الخيوط أو الأقمشة المصبوغة على شكل شطبات عشوائية من القطن أو البوليستر. وبالرغم من هذه المساوئ إلاّ أن طريقة المزج في مرحلة السحب لا بديل عنها لحالة مزج القطن الممشط مع البوليستر كما بيّنا أعلاه في البند (2-2) .
 
4-  المزج بطريقة التغذية الأوتوماتيكية المستمرة

تجري عملية المزج بهذه الآلة بطريقة أوتوماتيكي لتغذية البوليستر والقطن، لتثبيت النسب المعيارية المطلوبة لمكونات الخلطة وذلك وفق برنامج الكتروني محدد بواسطة كمبيوتر الآلة يضمن تحقيق تجانس عال في مظهرية السلع النسيجية الجاهزة وذلك مهما بلغ تباعد قيم نسب المزج. هذا التجانس والمرونة لا يمكن بلوغهما بالطرق الأخرى فقد دلت الاختبارات العديدة للأقمشة المصبوغة المصنعة من خيوط ممزوجة بالطرق التقليدية السابقة وجود عيوب ( تشريط أو شطبات ) تظهر بشكل عشوائي على  سطح القماش المصبوغ ويعود سببها إلى عدم كفاءة المزج بهذه الطرق ناهيك عن الانعكاسات السلبية الأخرى على مردود العملية الإنتاجية كانخفاض مردود آلات الغزل النهائي بسبب ارتفاع عدد القطوعات الناجم عن الاختلاف بتجانس مزج الألياف

 
تجري عملية المزج بهذه الآلة بطريقة اتوماتيكي لتغذية البوليستر والقطن، لتثبيت النسب المعيارية المطلوبة لمكونات الخلطة وذلك وفق برنامج الكتروني محدد بواسطة كمبيوتر الآلة يضمن تحقيق تجانس عال في مظهرية السلع النسيجية الجاهزة وذلك مهما بلغ تباعد قيم نسب المزج. هذا التجانس والمرونة لا يمكن بلوغهما بالطرق الأخرى فقد دلت الاختبارات العديدة للأقمشة المصبوغة المصنعة من خيوط ممزوجة بالطرق التقليدية السابقة وجود عيوب ( تشريط أو شطبات ) تظهر بشكل عشوائي على  سطح القماش المصبوغ ويعود سببها إلى عدم كفاءة المزج بهذه الطرق ناهيك عن الانعكاسات السلبية الأخرى على مردود العملية الإنتاجية كانخفاض مردود آلات الغزل النهائي بسبب ارتفاع عدد القطوعات الناجم عن الاختلاف بتجانس مزج الألياف .
كل حجرة من آلة المزج مزودة بنظام مراقبة الكتروني متصل مع كمبيوتر الآلة وظيفته تامين جريان ثابت للألياف بالنسب المطلوبة للمزج .
إنتاجيا : يمكن تزويد الآلة بحجرتي مزج أو أكثر بالعلاقة مع الطاقة الإنتاجية المطلوبة وعدد أنواع الألياف بالخلطة ( حد أعلى 8 حجرات  ) والطاقة الإنتاجية لكل حجرة يمكن معايرتها من 3 إلى 300 كغ / ساعة وإجمالي إنتاجية الآلة حتى 1000 كغ /ساعة وهي موصولة مع نظام التحكم الالكتروني لخط الفتح والتنظيف .
الجودة : الألياف الممزوجة بهذه الطريقة ذات تجانس عال حيث نسبة التفاوت بنسبة المزج لا تزيد عن 0.2 % وهي الأدنى بالمقارنة مع الطرق التقليدية الأخرى المتبعة بعملية مزج الألياف . كما أن الكلفة المادية لوجود مثل هذه الآلات والتجهيزات المتطورة في شركات الغزل القطني والممزوج هي لا تذكر بالمقارنة مع الفوائد والعائد الاقتصادي وكسب ثقة الزبائن التي تحصل عليها من خلال طرح منتجات بمستوى جودة عال وثابت لمنتجاتها.
يبين الشكل التمثيلي أدناه مظهرية خيط ممزوج من عدة مكونات بطريقة السحب والطريقة الوزنية وطريقة التغذية المستمرة، وفيه نلاحظ أن الطريقة الأخيرة بالمزج هي الأعلى كفاءة بالمزج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wael40093.ahlamontada.com
 
هناك عدة طرق للمزج في صناعة الغزل :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طريق التعليم :: منتدى الغــــــــزل-
انتقل الى: